تركيب الموكيت ليس عمل سهل, الا اذا كنت تملك الأدوات و المعدات المختصة, يصبح الأمر سهل جدا. هذه بعض الخطوات لتساعدك على تركيب الموكيت بسهولة.

الخطوة الأولى: ازالة الموكيت القديم

أولا يجب ازالة الموكيت القديم. للبدء بأزالة الموكيت القديم يجب ان تزيل القوالب حول الأرضية, قد يتوجب عليك ازالة الباب لتتمكن من تحريك الموكيت خارج و داخل الغرفة بسهولة. قبل ازالة الموكيت القديم ينصح بتنظيفه بالمكنسة لكي لا يتنشر الغبار في كل مكان.
ابدا من جهة معينة و قم بسحب الموكيت و لفه في اجزاء. بعض الناس يشعرون بأنه يمكن إعادة استخدام البطانة مرة أخرى، ولكن في معظم الحالات فإنها تكون مستهلكة تماما مثل الموكيت القديم، لذلك من الأفضل التخلص منه و من الموكيت كذلك.
تأكد من أن الأرضية نظيفة وجافة. هذا هو وقت المناسب للتحقق من الأرضية السفلى الخاصة بك و تثبيت أي ألواح التي قد تكون مفكفكة بحيث أنها لا تصدر أصوات صرير تحت الموكيت الجديد.

الخطوة الثانية: ضع الوسادة السفلية:

قم بوضع الوسادة السفلية في شرائط تتداخل مع شرائط الأرضية السفلية. عقب الشرائط ضد بعضها البعض – لا تجعلهم يتداخلوا مع بعضهم البعض – قم بتدبيس البطانة في موضعها إلى الأسفل على طول حافة شرائط الأرضية السفلية. قص البطانة الزائدة على طول شرائط الأرضية السفلية و استخدم شريط لاصق لربط الطبقات.

الخطوة الثالثة: ايجاد درجة حرارة ملائمة للموكيت.

من المدهش أن الموكيت يمكن أن يتوسع و يتقلص تبعاً للضغط الجوي ودرجة الحرارة. إذا قمت بإحضار موكيت من الخارج وتثبيته مباشرة، يمكن للموكيت أن يتمدد وينكمش بعيداً عن شرائط الأرض السفلية، أو يمكن أن يتوسع نحو الجدران. من أجل التأكد من أن هذا لا يحدث، يجب أن تسمح لبقية الموكيت الجديد أن يوضع في الغرفة لمدة 24 ساعة دون تثبيته. وبهذه الطريقة فإنه سوف يتكيف مع الظروف و لا يتغير تبعا للعوامل المختلفة.

الخطوة الرابعة: قياس الموكيت المقصوص

من أجل عملية تثبيت جيدة يجب البدء بتثبيت قطعة تتداخل مع حافة الأرضية بأربع إلى ست بوصات. يمكنك قص التقاطع حتى يتناسب معه الموكيت تماما. قم بالبدء بقياس الغرفة عند أطول نقطة وإضافة ست بوصات لهذا القياس. قم بطي الموكيت، واستخدام حافة مستقيمة وسكين حادة لقطع الموكيت من المؤخرة. تأكد من وضع اي شيء تحت الخط عند القطع لحماية الأرضية السفلية.

الخطوة الخامسة: تعيين الطبقات

إذا كان لديك غرفة كبيرة سوف تحتاج إلى قطعتين من الموكيت، و بالتاي يجب عليك تكرار نفس العملية السابقة – القياس, وضع العلامة و القطع. قبل أن تقوم بالقص، تأكد من أن الموكيت يعمل بنفس الطريقة في كل قطعة, وتأكد من أن قطعة الموكيت كبيرة بما يكفي لتتداخل مع الجدار بأربع إلى ست بوصات، فضلا عن تداخل أول قطعة من السجاد بأربع إلى ست بوصات.
في المكان الذي ستنضم فيه قطع السجاد، وتتداخل القطعتين من السجاد قم بالقطع باستخدام سكين، كل قطعة من السجاد. يجب ضمان تطابق الحواف بالضبط. بعد قطع السجاد، ضع قطعة من الشريط اللاصق في المنتصف، الجانب الذي يحتوي لاصق الى الأعلى.

الخطوة السادسة: تركيب الموكيت

استخدام ني كيكر لإرفاق الموكيت على طول الحافة الواحدة. ني كيكر أداة معدنية صلبة حوالي 18 بوصة طويلة مع 'أسنان' تعمل على قبضة الموكيت، وهي مبطنة بشدة. قم بوضع نهاية القاذف المسنن حوالي ثلاث بوصات من الجدار ومحرك الأقراص الخاص بك الركبة قوة في نهاية الاداة المبطنة. هكذا سوف تمتد السجادة على حافة الأرضية السفلية.

الخطوة السابعة - الانهاء

عند المدخل، قم بقطع الموكيت حيث يتركز على حافة تحت الباب المغلق وقم بتثبيت شريط حافة باب. أخيرا، قم بقطع أي فتحات للتنفيس وإعادة تثبيته بالصب على الألواح.