مميزات العشب الاصطناعي

ان الهدف الأساسي من استخدام العشب الاصطناعي في الأساس كان للملاعب الرياضية بكافة أنواعها وأشكالها كملاعب كرة القدم وكرة الهوكي وكرة السلة وكذلك ملاعب الجولف والبيسبول وغيرها من الملاعب التي دائما ما يتعرض اللاعب فيها للسقوط المفاجئ أو غير ذلك.

العشب الاصطناعي هو عبارة عن شبكة خيطية من النسيج الذي يحتوي على معظم مميزات العشب الاصطناعي وهو لون الخضرة البراقة الجميلة التي يمكن الاستعاضة بها عن لون العشب الطبيعي والكثير من المميزات التي منها على سيبل المثال:

  • أنه لا يحتاج إلى الري أو السقي كما في الانجيلا الطبيعية
  • وكذلك أكثر أمانا في حال السقوط أو الصدمات

يمكننا أن نقول إن كان الهدف الرئيسي من العشب الاصطناعي هي تعويض المساحات الصحراوية واستبدالها بمساحات خضراء جميلة تسعد الأنظار وتبهج النفوس للوصول إلى المستوى الأروع للصورة الجمالية الطبيعية التي يطمح الكثير في الوصول إليها.

إن التطور في مجال العشب الاصطناعي والمسطحات الكبيرة الواسعة والخضراء قد أصبح في طور التقدم الهائل لأنه أصبح من اقوى البدائل الموجودة. أصبحت من أفضل وأرقى البدائل التي يهتم بها للاستعاضة عن المساحات الخضراء الطبيعية.

تعد صيانة أرضية العشب الاصطناعي أسهل بكثير من صيانة الانجيلا الطبيعية. حيث لا تحتاج لأعمال:

  • إعادة الزرع للمناطق التالفة
  • أعمال تهوية التربة والتسميد والسقي وغيرها

وقد تحتاج السقي بالماء قبل المباراة وذلك في الأجواء الحارة لتقليل درجة حرارة النجيل وبالتالي الحد من إصابة اللاعبين بالحروق الجلدية نتيجة الاحتكاك مع النجيل الساخن. كما يتحمل العشب الاصطناعي كافة عوامل الطقس وتغيراته، فهو لا يتطلب سقي ولا معالجة ولا قص وبهذا تسهل كثيرا صيانته مقارنة بالانجيلا الطبيعية.

المنتجات المميزة