التحضير

  • لا يجوز أن تكون الألواح مكدسة فوق بعضها أكثر من خمسة كراتين
  • يجب أن يتم تخزين كرتون الباركيه أفقياً في جميع الأوقات
  • يجب أن تكون منطقة التخزين متحكمة في المناخ بدرجة حرارة لا تقل عن 18ºC.
  • حماية زواية الكرتون من الضرر
  • لا تقم بثقب غلاف البلاستيك

مواد وأدوات

  • مكنسة كهرباء
  • نظارات وقاية
  • قم باستخدام ادوات الثبيت
  • مسطرة ال T
  • شريط لاصق
  • منشار
  • رغوة سفلية

متطلبات الأرضية السفلية

يمكن تركيب أرضيات الباركيه على معظم أنواع الأرضيات السفلية الموجودة مسبقا في كل المستويات
يجب أن تكون جميع الركائز سليمة ولا تتحرك
يجب أن تكون الركائز نظيفة، جافة وخالية من العيوب
جافة: يجب أن تكون الأرضية السفلية جافة، ويجب القياس باستخدام أدوات اختبار كافية. حدود محتوى الرطوبة: يجب أن يكون محتوى الرطوبة للأسمنت/الخرسانة < % و انهيدريت لطوابق الأسمنت (كبريتات الكالسيوم) < 0.5%
المستوى: يجب أن تكون الأرضية السفلية متساوية. القيام بجعل جميع المخالفات سلسة و على مستوى واحد باستخدام مركب قاعدة الأسمنت الهيدروليكية للترقيع والاستواء.
خالية من العيوب: تأكد من الأرضيات الخشبية دائما, و من المسامير و البراغي للتخلص من أصوات الصرير.
لا ينصح بتركيب أرضيات الباركيه في الأماكن ذات الرطوبة العالية أو الأماكن التي تكون فيها الأرضية مبللة في معظم الأوقات (غرف البخار، الساونا)
أرضيات الكونكريت السفلية يجب أن تعالج تماما وتعطى وقت للجفاف لمدة 90 يوم على الأقل قبل التركيب.
التركيب على أرضية خشبية
الأرضيات الخشبية السفلية يجب أن يتوفر فيها الحد أدنى 45 سم (18 ") من المجال الجوي جيد التهوية فوق سطح الأرض.
لا يجب تركيب مثبط بخار الرطوبة فوق الأرضية الخشبية.
يجب على محتوى الرطوبة في الخشب السفلي أن لا يتجاوز 12 في المائة.
موكيت المربعات الموجود مسبقا
يجب على الأرضيات الموجودة مسبقا أن تكون ملتصقة تماما و بحالة جيدة
يجب أن تكون الأرضية الموجودة مسبقا طبقة واحدة
قم بإصلاح المناطق المتضررة.
التركيب على أرضيات الموكيت
يجب ازالة البطانة قبل تركيب أرضيات الباركيه
يمكن تركيب أرضيات الباركيه فوق الأرضيات السفلية الخشبية فقط
يجب إزالة السجاد إذا كان مثبتاً على الخرسانة.
لا ينصح باستخدام الرغوة السفلية على الموكيت

أرضيات الباركيه والتدفئة الأرضية

بسبب الخصائص المستربطة لأرضيات الباركيه التي تحتوي على أكثر من 90% خشب, بيئة العمل يجب أن تعرض القيم التالية قبل وأثناء وبعد عملية التركيب: كحد أدنى درجة حرارة سطح الأرض يجب أن تكون 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت)؛ درجة حرارة الهواء 18-24 درجة مئوية (64.4-75.2 درجة فهرنهايت)؛ 40-70% رطوبة نسبية. حيث أن الأرضية سوف تبدو الأفضل في ظل هذه الظروف. إذا كانت قيم الرطوبة النسبية تقع خارج النطاق أعلاه قد تصبح أرضية الباركيه مشوهة. ويجب دائماً وضع طبقة تدقيق الرطوبة! إذا كانت الأرضيات ستركب فوق التدفئة الأرضية هناك نظام تدفئة محدد يجب اتباعه قبل وضع طبقة التدقيق الرطبة.

التوضيحات و القيود

أرضيات الباركيه مناسبة للتثبيت على التدفئة الأرضية شرط أن يكون عنصر التدفئة مضمن في الخرسانة أو أي طبقة سفلية في الأرضية. ينبغي أن لا تتجاوز درجة الحرارة السطحية 28 درجة مئوية أبدا. التدفئة الكهربائية الأرضية يمكن أن تصل درجة حرارتها سطحية لأكثر من 28 درجة مئوية عند تشغيلها للحد الأقصى، مما يجعلها غير مناسبة لتركيب أرضيات الباركيه فوقها.

الإجراء

تركيب أرضيات الباركيه على درجة حرارة منخفضة التدفئة تحت الأرض ممكن شريطة أن يتبع إجراء تدفئة محددة قبل أن يتم وضع طبقة التدقيق رطبة في مكان: تعيين درجة حرارة جهاز تدفئة عند 25 درجة مئوية السماح لها بتشغيل لمدة 3 أيام
قم بزيادة التدفئة في الخطوات بنسبة 5 درجات مئوية حتى تصل إلى الحد الأقصى لدرجة الحرارة. دعها تعمل بشكل مستمر لمدة 72 ساعة. قم بخفض درجة الحرارة الى 10 درجة مئوية حتى تصل إلى درجة حرارة سطح الأرضية (18 درجة مئوية.) قبل، خلال و بعد تركيب الأرضية بثلاث أيام يجب الحفاظ على درجة حرارة سطح الأرضية عند 18 درجة مئوية. لا تنسى أن تقوم بتثبيت حاجز البخار )0.2مم(! بعد 3 أيام، ينبغي رفع درجة الحرارة ببطء إلى درجة حرارة التشغيل المطلوبة. ينبغي أن لا تتجاوز درجة الحرارة السطحية للأرضية 28 درجة مئوية أبدا.

التأقلم

يجب على أرضيات الباركيه أن يسمح لها بالتأقلم بدرجة حرارة الغرفة التي سيتم تثبيتها.
ضع الصناديق الغير مفتوحة من أرضيات الباركيه أفقياً في الغرفة التي ستركب فيها على الأقل لمدة 48 ساعة قبل التثبيت.
لا تقم بازالة الغلاف البلاستيكي
يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة على الأقل 18 درجة مئوية

تحضير الغرف

قم بإزالة الوزرة الموجودة في الجدار و الباب بعناية. في حالة استخدام الوزرة كوارتر راوند, ليس عليك ازالة الوزرة الجانبية الجدار. يمكن إعادة استخدام او استبدال وزرة كوارتر راوند
قم بترك مساحة 20 ملم على الأقل بين سطح الأرضيات وأسفل السخانات كهربائية.
قم بقطع الجزء الأسفل من الوزرة و عضادات الأبواب للسماح للأرضيات بالدخول في المساحة الصغيرة.
التكنيس للتخلص من جميع الغبار و الأوساخ.

ابدأ!

يجب تحديد الاتجاه الذي سيتم تركيب الألواح فيه. لجعل الغرفة تبدو أكبر أو إذا كان التثبيت في غرف صغيرة جداً أو في الممرات، من الأفضل وضع الألواح موازية لبعد الغرفة الأطول.
يستحسن تركيب الخزائن قبل تثبيت الألواح الخشبية. ومع ذلك، إذا تم تثبيت الألواح قبل تركيب الخزائن, فيجب تثبيت الخزائن موازية للجدار الداعم. عدم تثبيت الخزائن عبر أرضيات الباركيه.
قم بقياس الغرفة لتحديد الاستواء بعناية، وأيضا لتحديد العرض في الصف الأخير من الألواح الخشبية. إذا كان عرض الصف الأخير من الألواح أقل من 50 مم، باستثناء اللسان، يجب قطع الصف الأول من الألواح.
يجب دائماً الأخذ في عين الاعتبار مصدر الضوء والاتجاه الرئيسي المتجه إلى الأرضية. اللوحات تكون دائماً وضعت وفقا للاتجاه الرئيسي والمصدر الرئيسي للضوء
يجب فحص جميع العيوب المرئية والأضرار للألواح قبل وأثناء عملية التثبيت. لا تقم بتثبيت ألواح تالف. أثناء التثبيت، افحص الارضية لأي حطام قد يمنع التركيب السليم .

تثبيت الألواح

ابدأ بوضع الألواح على الجانب الأيسر من الجدار الذي ستبدأ به والعمل للوصول الى الجانب الأيمن.يجب على حواف لوح الباركية أن يواجه الجدار الذي ستبدأ به.
وضع الفواصل (الحد الأدنى 8 مم) بين الجانب القصير والطويل من الألواح والجدار.
قم باستخدام أدوات التثبيت الذي يتميز بعدم الحاجة لازالة الأدوات, حيث سيتم تسويتها للجدار بالارضيات عندما تتثبت
اضغط نهاية القصيرة من لوح الأرضية التالي بزاوية للذي يليه، ثم قم بتركيبه. يجب إكمال الصف الأول كاملا في نفس هذه الطريقة
سوف تحتاج قص اللوح الأخير في الصف. يجب قياس المسافة بين الجدار وسطح اللوح الكامل الأخير. طرح 8 مم من هذا القياس لاعطاء مساحة للفواصل. إذا كان هذا القياس أقل من 30 سم يجب قص اللوح الأول في الصف. وهذا سيسمح لوضع لوح أطول في نهاية الصف. اللوح الأول والأخير في كل صف يجب أن يكون على الأقل 30 سم في الطول
عند قطع ألواح، تأكد من أن أسنان المنشار تقطع السطح الزخرفي. يتم تحقيق أفضل النتائج عند استخدام شفرة كربيد.
إذا كان الجدار الذي ستبدأ به غير منتظم, تتبع الخط الكفافي للجدار في الصف الأول.
لإزالة الصف الأول، قم برفع صف اللوح بضعة سنتيمترات واضغط على نقطة الألتقاء
إعادة تثبيت الصف بأكمله من اليسار إلى اليمين. ضع و اضغط الصف ضد حافة الألواح في موقعها.
القطعة المتبقية المقصوصة من اللوح الأخير في الصف الأول ستكون بمثابة اللوح الأول في الصف الثاني )على الأقل 30 سم).
إذا كنت ترغب أو تحتاج إلى إزالة الأرضيات، يمكنك مجرد رفع الألواح بضعة سنتيمترات والضغط على الطول المشترك. قم بتحرير الألواح من اليمين إلى اليسار
فصل الصف بأكمله من الصف السابق، بدءاً من أقصى اليمين في وضع اللوح.
قم بوضع لوح الأرضية في زاوية ضد اللوح في الصف السابق, اضغط للأمام و اسمح لللوحة في الوقوف في زاوية طفيفة. لا تضغط اللوحة على الأرض؛ انظر أدناه: ( تذكر أن تترك مسافة 8 مم بين الجدار واللوح.)
اللوح الثاني, الصف الثاني. ضع النهاية القصيرة من لوح الأرضية ضد اللوح المثبت السابق. ضع اللوحة بنفس الزاوية التي وضع فيها اللوح السابق.
قم برفع خفيف ودفع الألواح في الصف في الأمام. واسمح للألواح البقاء في زاوية طفيفة. عليك إكمال الصف كامل في نفس الطريقة
عندما يتم تثبيت الصف بأكمله، قم بطيها تماما للأسفل.
الاستمرار في العمل من اليسار إلى اليمين، صف بصف. يمكن إكمال المسافة إلى الجدار بعد أن يتم تثبيت 3 صفوف. تحديد عرض الصف الأخير من الألواح الخشبية. إذا كان أقل من 50 مم، باستثناء اللسان, سيتطلب قص عرض الصف الأول من ألألواح.
للغرف التي يكون عرضها أو طولها أطول و أعرض من من مسافة 10 أمتار، يلزم استخدامم الوزرة تي لحساب الحركة العادية للأرضية. عندما يكون ذلك ممكناً، ينبغي أن تستخدم الوزرة تي في أماكن مختلفة مثل المداخل.
قد تحتاج إلى قص الصف الأخير من الألواح طوليا للحصول على عرض مناسب. تذكر أن تقوم بوضع فاصل أو أدوات التثبيت بين الجدار والصف الأخير من الألواح خشبية
في المناطق التي يكون من الصعب فيها وضع زاوية الألواح في الموقف، مثل حول الباب، يكون من الضروري إزالة حافة جروف الألواح. ويتم ذلك بالاستخفاف الرملي خارج الحافة, على جانب أخدود اللوح. هذا سيسمح لك بتثبيت اللوح بسهولة. بعد قطع الحافة على الألواح الملائمة، ضع اللوح على الأرض, و قم بوضع القليل من الغراء الخاص بأرضيات الباركيه على رأس اللسان وادفع اللوح إلى المكان الملائم. قم بمسح أي غرا زائد فورا بقطعة قماش مبللة.

قم بانهاء العملية!

قم بإزالة الفواصل من محيط الغرفة. إذا كنت تستخدم أدوات التثبيت، يمكنك تركها في مكانها.
قم بتركيب الوزرة انتقالية. لا تقم بتثبيت الوزرة عن طريق أرضيات الباركيه.
قم بتثبيت وزرة الكوارتر رواند و الوزرة. يجب أن تكون الوزرات ذات حجم كافي لتغطية مساحة 8.2 مم, عدم تثبيت الوزرة عن طريق أرضيات الباركيه، بل ثبتها بالأرضية.
قم باستخدام الخشب الرقائقي عند نقل الأثاث الثقيل أو الأجهزة المنزلية.
للمساعدة في حماية الأرضية، قم بوضع فيلت بادز أو أي نوع آخر من الحماية تحت الأثاث.
ينبغي أن تكون الرطوبة بنسبة 45-60% و درجة حرارة 18-24 درجة مئوية. إذا لزم الأمر قم بتثبيت من مرطب/مزيل الرطوبة لضمان أفضل مناخ لنفسك، وللأثاث والأرضية الخاصة بك. إذا لم يتم الحفاظ على المناخ حسب الخصائص الطبيعية يمكن أن تظهر ثغرات في الأرضية.
لا تقم باستخدام المنظفات الحادة

الوزرة

أسهل طريفة لاعطاء الأرضية الخاصة بك تشطيبات نهائية جميلة
متوفرة في 4 أنواع مختلفة
مصنوعة من برادة الخشب المصنع لضمان الجودة و المقاومة عبر الزمن
تركيب سهل و سريع مع نظام القصاصة.
الألوان تناسب تصاميم الأرضيات
الطول العملي – 2400مم. بالنسبة للوزرات الأخرى، يمكن تثبيتها باستخدام المسامير، الصمغ أو تثبيتها مباشرة باستخدام قطع التثبيت.

قطع التثبيت

مصنوعة من ألياف البوليسترين لتكون قادرة على مواجهة و اتباع خط كفاف الجدار و صلبة بما يكفي لتركيب الوزرة و وضعها بثبات في مكانها.
لا تحتاج الى الأدوات او الصمغ
لا تحتاج الى المسامير ولا تؤدي الى توسخ المكان